إجريوم كمان وكمان

إجريوم كمان وكمان !

انظر الى تسلسل الاخبار وقول رأيك

اتفاق بين «الإسكان» و«دمياط» علي تحويل أرض «أجريوم» إلي ناد رياضي ومحميات

كتب مروي ياسين ١٧/٨/٢٠٠٨
اتفقت وزارة الإسكان مع محافظة دمياط علي بدء تنفيذ قرار المجلس الأعلي للطاقة بتحويل الأرض، التي كانت مخصصة لمشروع «أجريوم»، إلي منطقة سياحية، تشمل نادياً رياضياً ومنتجعاً للعلاج بالرمال ومحميات للأسماك والطيور المهاجرة، إضافة إلي مساحة لأعشاش الخوص و«الأكياب» علي غرار ما كان بالمدينة في الخمسينيات.
وقال الدكتور محمد فتحي البرادعي، محافظ دمياط، لـ«المصري اليوم» إنه اجتمع ومسؤولين من وزارة الإسكان، وتم الاتفاق علي الخطوط العريضة لاستخدامات الأرض التي تبلغ مساحتها ٥٠٠ فدان شرق القناة الملاحية


وأكد الدكتور محمد فتحي البرادعي، محافظ دمياط، أن وجود المنطقة السياحية الجديدة إلي جوار المنطقة الصناعية لن يؤدي إلي تلوثها، وأوضح أن المحافظة ستنتهي خلال شهور من إعداد المعالجات البصرية والبيئية، لحجب المنطقة الصناعية عن السياحية.

الى هنا والأخبار رائعة ..........

الى أن تم نشر هذا الخبر فى المصرى اليوم :

«أجريوم» تخطط لإنشاء مخازن أمونيا علي أرض رأس البر.. والمحافظة تحذر من عودة الغضب الشعبي

كتب أشرف فكري وعبدالرحمن شلبي ٢٨/ ٩/ ٢٠٠٨
كشفت مصادر رسمية أن شركة أجريوم قررت إنشاء مخازن للأمونيا في الأرض التي تمتلكها بجزيرة رأس البر شرق القناة الملاحية، ووصف مسؤولون في محافظة دمياط قرار الشركة بأنه مخالفة واضحة لقرارات المجلس الأعلي للطاقة، الذي حظر إقامة أي مشروعات صناعية في المنطقة.
وذكرت مصادر في أجريوم أن الشركة تري أحقيتها في استغلال الأراضي المملوكة لها، لإنشاء مخازن أمونيا
Damietta Says 'No' to Foreigners to Settle Fertilizers Factory Issue

صور من المظاهرات التى اجتاحت دمياط تعبر عن الغضب الشعبى لانشاء مصنع إجريوم الملوث للبيئة .
وأوضح مسؤول في المحافظة ـ طلب عدم نشر اسمه ـ أن أجريوم
ستبني مخازن الأمونيا علي الجزء الذي اشترته من شركة «الرحاب»، ويقدر بـ١٥٠ ألف متر، وأشار إلي أن محافظ دمياط حذر الشركة من الإقدام علي هذه الخطوة التي تهدد بإعادة الاحتقان والغضب المجتمعي ضد المشروع.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور بارك الله فيك وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وكل عام وانتم بخير .يامحبي مدونة اسامة بارك الله فيها والقائمين عليها

حدث خطأ في هذه الأداة

الأخبار